شركات الإنتاج تضع بنود جديدة للمتحرشين بعد حركة Me Too

0

حركة الـ”Me Too” التي قامت بكشف التحرشات الجنسية و الاعتداءات في مختلف الصناعات حول العالم ، قد غيرت عقود الممثلين في كوريا الجنوبية.

بعد انتشار الحركة ، التي أخذت اسمها من الناجين لأخذ الشجاعة للإبلاغ عن تجربتهم مع التحرش الجنسي , اكتسحت عالم الترفيه في كوريا الجنوبية , العديد من الممثلين المتهمين بالتحرش و الاعتداء الجنسي قم تم طردهم او قاموا بالتنحي من أعمالهم. كنتيجة لذلك ، قد كان هناك تأثير كبير على شركات الإنتاج و البث التي تمول هذه المشاريع.

و لمنع هذا الوضع ، أضاف الإنتاج الدرامي قوانين جديدة في عقود الممثلين. إذا أتهم ممثل بالتحرش الجنسي بعد ان تم اختيارهم في أي دراما ، سيكون عليهم دفع غرامة لإزالته من المشروع. و قد قامت بالفعل دراما من المقرر عرضها في هذا الصيف بإضافة هذه البنود في عقود ممثليها.

مصدر من وكالة الإدارة قال ” لقد كان هناك العديد من الدرامات التي تأثرت من حركة “Me Too” ، لذلك فإن وضع شركات الإنتاج مفهوم. إن كنت شخصًا شريفًا لن تتأثر بالبند الجديد. إنه شرط جيد.

علق أستاذ الدراسات الثقافية قائلًا “ العديد من شركات إنتاج الدراما قلقة من توظيف الممثلين الأن بعد ظهور ادعاءات حركة ‘Me Too’ ، و مع ذلك , فهم لا يمكنهم سؤال الممثلين مباشرة ، و حتى إن فعلوا هم سيقولون فقط ‘لا’ ، لذلك قرروا إعادة كتابة العقود عوضًا عن ذلك.

ولن تشمل العقوبة المالية فقط تكلفة مرتب الممثل بالنسبة للمشروع ولكن أيضا مبلغًا إضافيًا.

مؤخرًا قد تم إتهام الممثل Lee Seo Won بالتحرش الجنسي و قد تم إزالته من دوره في دراما ‘About Time’ التابعة لقناة TvN ، و قد قام الممثل بتصوير ما يزيد عن 10 حلقات قبل ان يتم استبداله بممثل أخر. و العديد من الممثلين المعروفين الآخرين قد تم استبدالهم في الأشهر الماضية و يتضمن ذلك كل من : Oh Dal Soo من دراما ‘My Ahjussi’و Choi Il Hwa من دراما ‘Hold Me Tight’ و Jo Jae Hyun من دراما ‘Cross’ .