وزير الثقافة، الرياضة والسياحة في كوريا يتحدث عن التأثير الكبير لفرقة BTS في رفع إقتصاد البلاد

0

في مقابلةٍ أُجريت مؤخرًا مع وزير الثقافة، الرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية، تحدث فيها الوزير دو جونغ هوان عن التأثير المذهل والملحوظ في الإقتصاد الذي جلبته فرقة BTS.

وعندما تم سؤاله عن موجة الهاليو الحالية، علق الوزير: “عندما كان PSY نشطًا، وصل تأثيره على اقتصاد البلاد إلى ما يقارب لترليون وون كوري (ما يقارب لـ896 مليون دولار)، لذا فأن BTS سيكونون قادرين على تخطي ترليون وون”. وتم سؤاله “BTS شهرتهم العالمية أصبحت كبيرة، كيف تبدو سياسة موجة الهاليو الان؟
أجاب: “فرقة BTS وصلت إلى المرتبة الأولى في مخطط بيلبورد 200، لذا وصل اقتصادهم إلى 1 ترليون وون كوري الآن. لذا فأنه من المتوقع أن تتخطى الفرقة الترليون وون كوري.
بي يونغ جاي بمسلسله ‘Winter Sonata’ وصل اقتصاد البلاد لـ 3 تريلون وون كوري. لكن عندما جاءت فرقة BTS في المرتبة الأولى في البيلبورد، لكن في الواقع الدولة لم تفعل شيئًا. لذا فأن الدولة لا بد أن تفعل شيئًا.
تحتاج البلاد إلى تعزيز العديد من المواهب الإبداعية وأن تساعد على ترسيخ طبقة الفنانين المبدعين. يجب على الأمة أن تربط بين الموجهين المناسبين للشباب وتزودهم بالوقت والزمان اللازمين للعمل بشكلٍ صحيح.
المسلسلات والأغاني الناجحة هي أمرٌ مطلوب لزيادة قيمة العلامة التجارية الوطنية وكذلك تُنمي قيمة اقتصادية ضخمة بشكلٍ مستمر”.