إيما ستون تعرّضت للانتقاد بسبب “جملة الكيمتشي” العنصرية التي قالتها في فيلم بيردمان

0 0

birdman

مع الاهتمام الكبير الذي تلقاه فيلم Birdman مؤخرًا بعد فوزه بأربع جوائز أوسكار فإن مستخدمي الإنترنت الكوريين ونقّاد الفيلم المحليين قد عبّروا عن استيائهم من استخدام طبق الكيمتشي التقليدي كإساءة في فيلم “بيردمان”.

عبّر نقّاد الأفلام بتاريخ ٢٣ فبراير عن امتعاضهم واستيائهم من السخرية الموجهة للثقافة الكورية حين قامت الشخصية التي كانت تلعب دورها إيما ستون (Emma Stone) بقول: “كل شيء تنبعث منه رائحة الكيمتشي اللعين” مجيبة على سؤال والدها بخصوص رائحة الأزهار.

على الرغم من ذلك نفى فريق الإنتاج هذه المزاعم التي تصف الجملة بالمهينة حيث قالوا: “متجر الأزهار الذي تزوره إيما ستون في الفيلم يديره رجل آسيوي والجملة التي قالتها كانت بكل بساطة لتصوير شخصيتها العصابية. لم تكن هنالك أي نية إطلاقًا للتقليل من شأن أي بلد أو أي ثقافة”.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TsDE6mx2cFk

علّق مستخدمي الإنترنت بقولهم:

  1. [+1,076, -88] الأجانب لا تعجبهم رائحة الكيمتشي. تمامًا مثلما نجد رائحة الجبن الأزرق مقززة بالنسبة لنا، أراهن بأن رائحة الكيمتشي تبدو نفس الشيء بالنسبة للآخرين. لكن أكثر من هذا، أنا متفاجيء لأن الأمريكان يعرفون ما هو الكيمتشي حتى
  2. [+904, -62] الأمر ليس بذلك السوء إذا أخذنا في عين الإعتبار أن الفيلم يملك مشهدًا يقولون فيه حرفيًا “اليابانيون اللعينون”
  3. [+876, -119] لكن لكنت سأشعر بالغضب أيضًا لو أن الزهور كانت تنبعث منها رائحة شبيهة بالكيمتشي
  4. [+64, -7] من وجهة نظر الكوريين، أنا أتفهم لماذا سنشعر بالإهانة لكن لا أعتقد بأن الأمر مثير للجدل بما أننا نعرف بأن الكيمتشي لا يملك رائحة جيدة بالنسبة للأجانب
  5. [+53, -5] إذًا توقفوا عن إجبار الأجانب على تجربة الكيمتشي في حين أننا نملك أطعمة أكثر قربًا لذوق الأجانب مثل البولغوغي والغالبي. تخيلوا لو أنكم سافرتم للخارج وكان هنالك شخص يحاول إجبارك على أكل المخلل بدلًا من شريحة لحم.
  6. [+15,348, -686] ما زال الأمر مهينًا بالنسبة لي
  7. [+13,215, -578] يبدو تمامًا وكأنهم يحقرون من الكوريين
  8. [+5,582, -847] أنا لا أجد رائحة الكيمتشي كريهة لهذه الدرجة…
  9. [+1,393, -162] الجبن يملك رائحة أسوأ مثل البراز، أيها الأمريكيون
  10. [+1,311, -83] هنالك العديد من الروائح المقززة لتسميتها، لماذا اختاروا الكيمتشي
  11. [+1,297, -88] ما زلت أشعر بالإهانة بصفتي كوري

ربما يعجبك ايضاَ المزيد من الكاتب