تصنيف MBC أكشن أقوى 10 أغاني كورية تنسيك غانغام ستايل

0 3

009

MBC اكشن مؤخرا نشرت مقاله وكان عنوانها توب 10

أستمع إلى 10 أغاني كوريه تنسيك غانغام ستايل


 

1 ـ F(x): Shadow

898

من أحد أكثر الفرق إثارة للجدل في عالم الأغاني  الكورية، والتي تأسست في 2009، بواسطة شركة SM للدعاية والإعلان، وتتكوّن من 5 فتيات، وأصدرت منذ هذا الوقت ألبومين، أصبحت أغانيهما من أهم ما أنتج في مجال البوب على الإطلاق، ومن المتوقّع أن يصدر لهم ألبوم مصغّر قريباً. حازت أغاني الفريق على شهرة حقيقيّة، كما أن أغنية من ألبوهم الأخيرة وصلت إلى المركز الـ6 في قائمة أكثر الأغاني شعبية في العام الماضي.

2 ـ Ga-In: Tinkerbell

00000

رغم وجود Ga-In كعضو في فريق Brown Eyed Girls، إلا أنها حاولت استكشاف مستقبلها الفني وحدها، بهذه الأغنية، التي حققت نجاحاً كبيراً وشعبياً بين المراهقين. واستعانت فيها بمجموعة من عازفي الغيتار، الذين قدّموا ألحاناً جديدة، ومختلفة، أكسبت الأغنية بريقاً مميّزاً.

وأعربت المغنّية نفسها مؤخراً، أن هذه الأغنية بالأصل، كانت في جزء كبير منها مستوحاة من أغنية “مادونا” Bloom.

3 ـ Orange caramel: Catallena

0088

هذا الفريق مشهور بإضافة العمق على عالم أغاني البوب، الثلاثي النسائي يقضون أوقاتهم بين تسجيل الأغنيات، وبين الذهاب إلى المدرسة، وهو أمر شائع بعض الشيء في عالم هذا النوع من الموسيقى.

أغنية Catallena في جزء كبير منها، هي محاولة للمزج بين أغاني فريق الـ”آبا” السويدي، وبين إيقاعات “بوليوود”، والموسيقى الشعبية، كل هذا مصحوباً بأداء صوتي عالي ومميّز، حتى أن بعضاً من كلمات الأغنية يأتي من عالم موسيقى الأفراح الباكستاني. وعلى العكس من كثير من الأغاني الشعبية الكورية، فإن هذا الفريق يميل إلى الأغاني الرومانسية بعض الشيء.

4 ـ CL, G- Dragon, Shrillex and Diplo: Dirty Vibe

0900

تعاني كثير من فرق البوب الكوري من رغبتها العارمة في تقليد الأغاني الغربية على طول الخط، خصوصاً مغنيين ذوي تأثير عالمي كبير، مثل “كانيا ويست” و”كريس براون” وكذلك “ليل كيم”. لكن بعض الفرق الأخرى تحاول أن تتحرّك وحدها، مفضّلة البحث عن نمط غناء مختلف، يجعل من تجربتهم مميّزة، وهذا الفريق كان واحداً من هؤلاء، وكانت نتيجة أغانيهم مميّزة، وآخرها أغنية Dirty Vibe. اثنان من أعضاء هذا الفريق، أتيا من فرق أخرى شهيرة، وهذا في الغالب ما أكسب تجربتهم معاً هذا التميّز. والذي انعكس على الطريقة التي غنّيا بها هذه الأغنية التي كانت على درجة كبيرة من الحيوية والإتقان.

5 ـ F(x): Rum Pum Pum Pum

1122

أكثر ما يميّز هذا الفريق، وهذه الأغنية بالتحديد، هو المجهود المبذول في كتابة أغانيهم، وهو أمر غير مألوف على كل حال في عالم البوب، حيث يفضل كثير من المغنيين، استثمار جهودهم في رفع كفاءة اللحن والتوزيع، ويتجاهلون الكلمات بدرجة كبيرة. الأغنية تعتمد على المزج بين عدد من الإيقاعات الشرقية، والغربية، مثل الجاز، والتي انتهت إلى إخراج أغنية ممتازة أحبها المراهقون والكبار على حد سواء.

6 ـ TVXQ: Honey Funny Bunny

090000

هذه الأغنية، رغم كونها تحمل واحداً من أسوأ عناوين الأغاني بالنسبة للأغنية الكورية في تاريخها، إلا أنها حققت علامة مميّزة في تاريخ أغاني البوب الكوري. ربما يعود هذا بالدرجة الأولى إلى التركيز الحقيقي على الإيقاعات، وعلى التوزيع، بشكل يسمح بإظهار أصوات المغنيين بشكل حقيقيّ، ومناسب. كانت الأغنية تحدّياً حقيقيّاً بالنسبة للفريق، وإن كانوا قد نجحوا في فرض أسلوب جديد لم يعتد عليه الجمهور بعد.

7 ـ Girl’s Day: Nothing Lasts Foreveer

03

تعتبر هذه هي الأغنية الأنجح في تاريخ هذا الفريق، منذ تأسيسه في 2010، ويعلّق كثير من المحللين، أن موهبة هذا الفريق بالدرجة الأولى تعود إلى قدراتهم الصوتية المميّزة، وكذلك إلى اختيارهم المتميّز للألحان والتوزيعات. كانت هذه الأغنية هي أول أغنية منفردة، وتم تصوير فيديو كليب سريع لها. وإطلاقها في القنوات الفضائية، متأثرين فيها بـ”ليدي غاغا” بعض الشيء.

8 ـ IU: A lost Puppy

00998

تعتبر “ليي جي يون”، وتعرف اختصاراً باسم IU اختصاراً، واحدة من المغنيين النادرين في عالم الأغاني الكورية المهتمين بالموسيقى بذاتها، قبل أن تكون هدفاً لصنع أغنية، فهي مغنّية، وكاتبة أغاني، وعازفة جيتار ممتازة، وهي نموذج نادر يحاول الكثيرون من مغنيي البوب احتذائها. وهي في الواقع تتجاوز هذا كله لتمارس مهاماً لا علاقة لها بالغناء، مثل التمثيل، وتقديم برامج تلفزيونية، وعروض الأزياء. وكانت أغنيتها هذه واحدة من أهم أغاني البوب التي صدرت،بينما كانت تبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

9 ـ Brown Eyed Girls: The Sixth Sense

656

يضم هذا الفريق مجموعة من أقوى الأصوات الغنائية على الإطلاق، وهو ما سمح لهم بالتربّع على عرش الأغنية الكورية لفترة لا بأس بها، في الوقت الذي تتنافس فيه الفرق الغنائية الأخرى على باقي الترتيب. أما عن أغنيتهم هذه التي صدرت في 2011، فقد كانت واحدة من أكثر الأغاني مبيعاً في تاريخ الغناء الكوري بشكل عام، وليس فقط موسيقى البوب. من الممكن إدراك لمحات من التأثر بالموسيقى الغربية، وتحديداً الكلاسيكية، والمحاولات الناجحة للمزج بينها وبين الإيقاعات الشرقية، وموسيقى الـR&B. ستظل هذه الأغنية أسطورة حقيقيّة في عالم الغناء، وعلامة يحاول كثيرون الوصول إليها.

10 ـ Girl’s day: Expectation

087

العام الماضي، احتلّت هذه الأغنية مرتبة متقدّمة في عالم الغناء الكوري، ومن السهل عموماً معرفة السبب، الصوت الجيّد والمميّز، والتنويعات اللحنية المختلفة التي تم استخدامها، كما أنها أصبحت ضيفاً أساسياً على كل الحفلات في هذه الفترة، بسبب إيقاعها المميّز والمختلف، والذي سهل استخدامه والتلاعب به بواسطة الـ”دي جي”.

ربما يعجبك ايضاَ المزيد من الكاتب