اخبار الثقافة والفن الآسيوي والكوري

ما الذي يتعلمه نجوم الكيبوب بالإضافة إلى الغناء والرقص؟

0 35

نجوم الكيبوب الطموحين أصبحو الآن يتلقون دروسا في بناء الشخصية حتى يكسبوا مهارات أساسية في آداب المعاملة ومعرفة عملية في مواضيع تتراوح من التاريخ إلى السياسة العالمية.

الوكالات الترفيهية بدأت تقدم هذا النوع الجديد من التدريبات حتى يتمكن فنانيهم من التصرف على نحو ملائم، على سبيل المثال أثناء المقابلات. وحتى يتمكنوا من تفادي الحساسيات الثقافية عند الترويج في الخارج.

وبالإضافة إلى صرامة وصعوبة نظام التدريب في الوكالات الكورية.. فإن هذا يشكل حملا جديدا على المتدربين اللذين يمرون بسنوات من التدريب الغنائي والرقص قبل الترسيم. فصول التمثيل أيضا أساسية عندما يبدأ النجوم بالظهور في الدرامات التلفزيونية والأفلام. وصفوف اللغة تمت إضافتها عندما انتشرت الموجة الكورية عالميا.

Rainbow_Sunshine_group_photo

وكالة DSP الترفيهية والتي تضم فرقتي كارا (Kara) ورينبو (Rainbow) تقوم بتعليم المتدربين ما يسمونه بـ ”تطوير الشخصية وأساسيات حسن المعاشرة”.

يقول موظف في الشركة:

“نحن نعلم المتدربين كيف يقومون بتحية الناس بطريقة ملائمة وكيف يخاطبون الجمهور وكيف يتصرفون في البرامج التلفزيونية”

Monsta-X

ويقول موظف آخر من شركة ستارشيب الترفيهية والتي تضم فرقتي سيستار (Sistar) و مونستا إكس (Monsta X):

“يجب على المتدربين اتباع قوانين مثل عدم الشتم أو الطعن بالحديث .. وتحية الجمهور بصوت عالي وواضح . قبل ترسيم أي فرقة .. فاننا نقدم دروس متخصصة في عمل المقابلات. والتي تتضمن الحديث بتماسك والاستجابة للأسئلة الغير متوقعة”

06.04.jyp_

وكالة JYP الترفيهية والتي تضم فرق مثل توايس (Twice) و 2PM والـ وندر قيرلز (Wonder Girls) – تمتلك قوانين شديدة الصرامة فيما يتعلق بالواجبات الدراسية و”الشخصية الأخلاقية” حيث يقول موظف من الوكالة:

“رئيس وكالتنا بارك جين يونغ (Park Jin-young) يشدد على أهمية الدراسة والأخلاق الجيدة. متدربونا لا يسمح لهم بالتغيب عن المدرسة إلا لأسباب ضرورية.”

بينما أغلب الشركات تضع التدريب أولوية على حضور صفوف الدراسة.

بعض الوكالات تقوم بدعوة أساتذة جامعيين لتقديم محاضرات في المواضيع التي تتطلب قدر عالي من الخبرة. كما أنهم يرسلون المتدربين لحضور دروس في “مركز الثقافة والفنون الكورية”. وقد بدأ بتقديم برنامج “تدريب الشخصية” للمغنين والممثلين الكوريين في السنة السابقة.

تتضمن الفصول دروس في التاريخ والحساسيات الثقافية “والتي تعتبر شديدة الأهمية لنجوم الكيبوب” كما يقول مدير المركز جونغ تاي سونغ (Jung Tae Sung). كما أضاف مدير المركز:

“في الدول الإسلامية على سبيل المثال، من المحظور احتضان المعجبين أو القيام بأي نوع من أنواع الاتصال الجسدي معهم. نجوم الكيبوب الآن يدخلون الى العديد من الدول.. إنهم يمثلون كوريا في الخارج.. مما جعلنا نشعر بأهمية تقديم تدريب ملائم لهم”

مع ملاحظة أن معرفة العلاقات الدبلوماسية أيضا مهمة لنجوم الكيبوب اللذين يأتون من جنسيات مختلفة.

d1

في الأسبوع السابق، سيولهيون (Seolhyun) و جيمين (Jimin) من فرقة الفتيات AOA تعرضتا للكثير من الانتقادات عندما لم تتمكنان من معرفة صورة آهن جونغ غيون (An Jung Geun)، وهو ناشط استقلالي كوري مشهور.

Tzuyu-TWICE

وفي شهر يناير، المعجبون الصينيون كانوا غاضبين عندما رفعت تزويو (Tzuyu) من توايس العلم التايواني.. واتهموها بأنها تدعم وتروج لاستقلال تايوان من الصين.

كما يقدم مركز الثقافة والفنون الكورية دروسا في استعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع الضغوط.. وهو أمر شديد الأهمية للنجوم المعرضين للرأي العام والذي يكون سلبيا في أغلب الأحيان.