اخبار الثقافة والفن الآسيوي والكوري

مقابلة Lee Jong Suk لصالح مجله CeCi

0 26

س١: بما ان دراما W سيتم عرضها في ٢٠ يوليو، و دراما Jade lover سيتم عرضها في نهايه العام، يبدو ان Lee JongSuk جاهز لاكتساب مزيد من الشهره في كوريا و الصين. فلنتحدث عن دراما Jade Lover التي قمت بتصويرها اولاً، اي نوع من الدرامات هي ؟ .

ج: تقع قصه دراما Jade Lover في الحقبه الزمنيه مابين ١٩٣٠ و ١٩٤٠، و تم تصويرها في مدينه Hengdian المعروفه بكونها هوليوود الصينيه، المدينه بأكملها استديو تصوير ضخم، رؤيتها امر مدهش. دراما Jade Lover هي مُحْكمه و ذات طابع خيالي رومانسي، و

تعطي شعور طفيف لـ ‘روميو و جولييت’ في الصين. ستتضمّن الحب و العداوة ما بين عائلتين من العائلات التجاريه الكبيرة التي تتعامل مع صناعة المجوهرات. قام بكتابة النص شخص صيني، و قام بانتاج الدراما المخرج Jin Hyuk .

س٢: بما ان كاتب النص صيني، لابد من وجود صعوبات عندما يتعلق الامر بالحوار بينك و بين الممثلين الآخرين ؟ .
ج: بما انني قررت ان اقوم بمشروع صيني، شعرت بأنه من الافضل اختيار كاتب يفهم تماماً مشاعر الصينيين. كنت على علم مسبق بمعنى حوار زملائي الممثلين عبر ترجمه كوريه للنص.
لاكون قادراً على التمثيل معهم من خلال العمل و التعاون، انها تجربه جديدة و منعشة.

س٣: دراما Jade Lover هي من انتاج اكثر من ٤٠ بليون وون في الاستثمار، ما نوع السحر الذي ترغب ان يراه المعجبين في هذا المشروع ؟

ج: هذه المرة الاولى التي ألعب فيها دور شخص غني (يضحك)، و قد جلبنا مجموعات كامله من البدلات من كوريا. ايضاً، حرصت ان اقدم جانب آخر من أدائي. و بما ان المخرج هو Jin Hyuk، فالسينما المرئية جميله بشكل رائع. و عملت مع الممثله Zheng Shuang، ممثله معروفه في الصين. اضافة الى ذلك، الكيمياء بين ممثل كوري و ممثله صينيه امر مثير للاهتمام.

س٤: انت تُعتبر من ” ملوك نجوم موجة الهاليو” في الصين، و هذه المره ستكون انت على غلاف مجله CeCi في الصين و كوريا معاً. اثناء تصوير دراما Jade Lover، هل شعرت بشهرتك على المستوى ؟
.
ج: اتفق بأن هؤلاء الممثلون الذين احترمهم هم ” ملوك نجوم موجة الهاليو” ولكن اضافتي انا لهذه القائمه هو مبالغه. المكان الذي قمت بالتصوير فيه ، Hengdian، هو في الواقع بعيد عن المدينه. عندما يأتي المعجبون الى الفندق كل نهايه اسبوع، يحضرون طعام كوري دائماً، ربما هذا لأنهم ظنّو بأني قد افتقد الطعام الكوري. ايضاً، اقرب مقهى Starbucks كان على بعد ساعه من الفندق الذي مكثت فيه، ولكن في كل صباح، كان المعجبون يجلبون لي Americano أو Iced Latte لانهم يعلمون بأني احبها. انا بالفعل ممتن لهم، لقد تمت رعايتي بشكل جيد.

س٥: هل من ممثل محدد تعاونت معه بشكل جيّد في دراما Jade Lover ؟ 
ج: كان هناك ممثل /هيونغ الذي لعب دور السكرتير الخاص بي في الدراما. اسم شخصيته في الدراما هو Zhao Meng. تعلمت الكثير منه، في الدراما الكوريه، نركز اكثر على تصوير الجزء العلوي من الجسد، و بالتالي يعتمد الممثلون على تعابير الوجوه اثناء التمثيل. ولكن، الدراما الصينيه تحتوي مشاهد حركيه اكثر تتطلب استخدام الجسد بأكمله. تعلمت الكثير من خلال المشاهد التي مثلناها معاً.

س٦: فلنتحدث قليلاً عن الدراما التي ستمثّل عودتك الى الدراما الكوريه، W، انت تعمل للمرة الاولى مع الكاتبه Sung JaeJung، كاتبه دراما Nine و المخرج Jung DaeYoon، منتج دراما She Was Pretty . الناس يشعرون بالفضول حول سبب اختيارك لهذا المشروع.

ج: النص كان جذاباً جداً! على الرغم من ان فهمه قد لا يكون سهلاً، ولكن اعدكم انها ستكون احد الدرامات التي لن يتمكن الشخص من تركها بمجرد البدء بمشاهدتها.

س٧: جلسة قراءة النص كانت في ٤ من مايو، كيف تشعر ؟

ج: المؤلّفون قامو بالاستعدادات لفتره طويله، ولهذا فهيكل القصه محكم البناء. و بما ان شخصيتي تنتمي لعالم افتراضي، يحرص المؤلّفون على اخباري كيف يريدون مني ان امثل مشهد-بمشهد.

س٨:العمل السابق للكاتبه بعنوان Nine، كان مثل ذلك الذي ان فاتتك حلقه واحده، ستجد صعوبة في فهم الاحداث المقبله، ولهذا ينبغي مشاهدة كل الحلقات.
ج: انا افضّل هذا المشروع على Nine، حتى عبر قراءة النص فقط، بامكانك الشعور بجهد الكاتبه و انها قامت بالكثير من الاستعدادات.

س٩: في الدراما، انت تؤدي دور Kang Chul ، شخص حائز على الميداليه الذهبيه في الرمايه، و يصبح فيما بعد ثري، بما انك دائما تجهّز بشكل جيّد لأدوارك، لابد و انك بذلت جهداً في تعلم الرمايه ايضاً ؟ .
ج: بالامس قمت بأول تدريب لي على التصويب، المسدّس كان اثقل مما توقعت. انني اعمل بجهد مع جعل الميداليه الذهبيه هدفي (يضحك)

س١٠: هم… هل علينا ان ننتقل الى موضوع شخصي اكثر ؟ يبدو ان الممثلين الذين بدأو مسيرتهم المهنيه كـ عارضين، يملكون منظور مختلف عندما يتعلق الامر باختيار الملابس.

ج: ليس بالضرورة. عادة، أرتدي ملابس رياضيه، و نعال الشاطئ. عندما كنت اصغر سنّاً، كنت احب العلامات التجاريه مثل Under Cover و Lad Musician ( كلاهما علامات تجاريه يابانيه) ولكن الآن، عند الانتهاء من جداول اعمالي، ينبغي ان ارتدي اللباس الاكثر راحة. (اثناء جلسة التصوير، تحدَّثَ عن كل زي اعطيناه اياه مع وصف مثير للاهتمام و نادر مما جلب الضحكات لطاقم العمل. كان يتخيّل المشاهد التي تتماشى مع كل زي بالتحديد) .

س١١: ولكن لابد و ان يوجد مظهر او نوع معين تفضّلهُ على البقيه، اذا فكّرت بالموضوع بعمق اكثر.

ج: همـ.. منذ الصِّغر، لطالما تم إخباري ان جسدي نحيل جداً. ربما بسبب ذلك، انا بالفعل اتطلّع لـ السينباي امثال Cha SeungWon سينباي و Lee MinHoo سينباي، الذين يملكون كاريزما رجوليه غامره. لهذا، مؤخّراً بتُّ متيماً بالبدلات التي تبرز الرجوله. الملابس الجاهزه عادة لا تناسبني عند الذراعين و الساقين، ولهذا افضّل ان تكون مصمّمه.

س١٢: حتى الآن، الشخصيات التي قمت بتجسيدها هم اولئك الشخصيات الذين يحملون في خلفياتهم الكثير من القصص، لم يسبق لك ان لعبت دور الشخص الغني الاعتيادي، ما السبب وراء اختيار Lee JongSuk لأدواره ؟ .
ج: لطالما فضّلت التراجيديا. الشخصيات التي قمت بتجسيدها حتى الآن خضعت لظروف خاصة دفعتهم الى اقصى حواف من عواطفهم. انا احب هذه الشخصيات.

س١٣: هل هذا يعني بأنك لم تفكّر في التمثيل في دراما رومانسيه تقليديه ؟

ج: بل فكرت فيها، رومانسيه مميته تنضح بالشغف.

س١٤: على الارجح، هذا سيناسبك جداً. مع من ترغب بالتمثيل ؟ .
ج: منذ بدأ مسيرتي المهنيه، لطالما ذكرت بأني معجب بـ Lee NaYoung سينباينيم.

س١٥: ما الذي دفعك انت، شخص من فصيله دم A، و انطوائي من الدرجه القصوى لأن تفتح حسابك الخاص على Instragram و V App ؟ .
ج: في كل رومانسيه، على احد الطرفين ان يلتقط شجاعته، صحيح؟ علاقتي بالمعجبين هي في الواقع اشبه بالرومانسيه.
احياناً عندما اكتب شيئاً للمعجبين، اتذكر -فجأة- ما كتبته بعد ٣ شهور، ثم ينتابني ندم شديد يدفعني لأن أركل البطانيه. “لماذا كتبتها بهذا الاسلوب؟؟!”. عندما يقع الشخص في الحب، يصبح صبياني… اظن ان هذا الامر ينطبق على علاقتي بالمعجبين.

س١٦: بماذا كنت تفكر خلال السنه التي لم تمارس فيها نشاطاتك ؟

ج: كنت قلقاً بشأن الكثير من الامور التي لا يمكنني حتى تذكرها في صباح اليوم التالي. عندما استرحت لسنه، ادركت اني شخص لا يعرف كيف يفعل اي شيء ابداً. و لهذا قررت ان اعمل في الكثير من المشاريع بقدر الامكان بينما لازلت شاباً. ينبغي ان اقوم بـ ٣ مشاريع على الاقل هذا العام. .

س١٧: لفترة، أحببت الممثل Benedict Cumberbatch اليس كذلك ؟ من المعروف انك ‘أوتاكو التلفاز’، هل يوجد اعمال تشاهدها حالياً ؟
ج: اشاهد دراما Neighbourhood Lawyer Jo Deul Ho. اداء Park ShinYang سينباينيم مذهل جدا في التمثيل، احد مشاهد البكاء كان حزيناً جداً لدرجه انك ستشعر بحزنه بمجرد رؤية صور من ذلك المشهد.

س١٨: هل كنت ستنضم الى برنامج Park ShinYang بعنوان Actor School على tvN فيما لو كنت متواجداً في كوريا ذلك الوقت ؟ .
ج: اظن اني كنت سانضم فعلاً، انا من النوع الذي يُعجب بالممثلين الذكور كثيرا. مؤخّراً، انا معجب كثيراً بـ Park ShinYang سينباي و Ma DongSeok سينباي

س١٩: اوه، Ma DongSeok ؟ 
ج: انه لا يبالغ في التمثيل، انما طبيعي و مثير للاهتمام. يوجد فهم كبير للاتّزان و السيطرة. انها هاله رجوليه تعجبني.

س٢٠: انت من النوع الذي يفضّل البقاء في المنزل على الخروج، ماذا تفعل في المنزل ؟

ج: اشاهد الدراما و الافلام الوثائقيه على قناة SBS. و أشاهد أيضاً UFC Highlights (برنامج مصارعه) في منتصف الليل.
مؤخراً ادمنت المشاهد الممضرجه بالدم، و اريد ان اجرب دوراً مشابهاً.

س٢١: لا اظن ان المعجبين سيحبون هذا كثيراً…

ج: لا~ سيحبونها (يضحك).

س٢٢: هل فكّرت في الظهور في برامج المنوعات ؟ .
ج: المنوّعات هي لأولئك الذين هم حاذقون و يملكون احساساً مميزاً. معظم المغنين لا ينتابهم التوتّر عند الظهور في المنوعات و الدراما، انهم يبلون بلاءاً جيداً… اشعر بالحسد حول ذلك.

س٢٣: لا تعتقد انك تملك قلباً قوياً ؟ .
ج: اذا خرج اي موقف بعيداً عن توقعاتي، سأبدأ بالتعرّق من التوتّر في الحال.

س٢٤: أمازلت تحلم أن تدير المقهى (گافيه) الخاص بك ذات يوم ؟ ..ما نوع المقهى الذي تريد ان تملك ؟ .
ج: مقهى بلا زبائن… مقهى حيث اكون انا الزبون الوحيد. و حيث أتمكن من الدردشه مع اصدقائي وحدنا كما نفعل الآن.

س٢٥: هذا يذكرني بأغنيه My Lips Are Like Warm Coffee (و هي اغنيه EddyKim، و مؤخّراً تمت اعاده صنعها مع Lee SungKyung)
ج: انا اشرب -على الاقل- ٣ اكواب من القهوه في اليوم الواحد.

س٢٦: كنت غير قادر على شرب الكحول سابقاً، اليس كذلك ؟ ولكنك تملك الخبرة في شرب الكثير منه في آن واحد.

ج: يوجد وقت ظننت فيه بأنني تعوّدت على الشرب، ولكن يبدو ان الكحول لا يناسبني ابداً. انا اشرب بعض الشامبانيا فقط عندما اكون مع اصدقاء مقرّبين.

س٢٧: مثل Lee SungKyung التي زارتنا فجأةً اليوم، يبدو بأنك اقرب لأصدقاءك الاناث مثل HyoYeon و KangSora.

ج: المحادثات مع الاصدقاء الاناث تبدو اعمق و اكثر واقعيه. مثلاً لو سألت شاباً “كيف كان ذلك الفيلم ؟”، سوف يجيب “كان ممتعاً”، او، “كان رائعاً” و تنتهي المحادثه هكذا. ولكن الفتاة ستبدأ بالحديث عن “السبب وراء تجسيد هذا المشهد على هذا النحو ” او “انا اعجبني هذا الحوار بالتحديد” فالمحادثه تستمر.

س٢٨: كيف أصبحت و Lee SungKyung اصدقاء مقربين ؟ .
ج: في الفترة التي كان كلانا عارضين، صداقتنا استمرت لعشر اعوام حتى الان. لم نكن مقرّبين آنذاك لان SungKyung فتاة جيّده تعود للمنزل مع مغيب الشمس. اذكر ان فكرتي عنها انها ‘شخص ذو روح جميله’. و عندما بدأت مسيرتها المهنيه كممثله، اصبحنا مقرّبين.

س٢٩: يوجد الكثير من الدرامات التي ستُعرض في النصف الثاني من العام. هل تود ان تعرب عن تطلّعاتك؟ 
ج: من الرائع وجود المزيد من الدراما الجيّدة للمشاهدة. في الواقع، قبل ان اختار مشروعاً، طلب مني Kim WooBin ان اقوم بظهور خاص لأجل درامته. و كنت بالفعل ارغب بذلك، ولكن في النهايه كان علي ان اعتذر و اقول “انا آسف، ولكن أعمالنا الدراميه ستدخل في منافسه” . تحديد الممثلين هو بالفعل احد العناصر الرئيسة لجذب المشاهدين، و لهذا بـ كوني مدمن للدراما، تشكيله ” Kim WooBin و Suzy ” بحد ذاتها هو سبب كافٍ للمشاهده. انا اشاهد دوماً الدراما التي هي من بطوله ممثلين في مثل عمري، بما اني اريد متابعه المشاهد الجميله على وجه الخصوص.

س٣٠: سيكون الامر رائعاً لو كان بإمكان Kim WooBin و Lee JongSuk ان يصبحو مثل Jung WooSung و Lee JungJae و يستمرّان لفترة طويلة.

ج: Kim WooBin هو الصديق الوحيد الذي هو في مثل عمري و استمر معي منذ الفترة التي كنّا فيها عارضين و بالتالي اصبحنا مقرّبين، ثم عملنا معاً في دراما School 2013،
من بين الممثلين الذكور، هو الوحيد الذي اتواصل معه على الدوام. عند عودتنا الى كوريا، نعلن عن وصولنا لبعضنا البعض اولاً، انا اعتبرها ثروة رائعه.

س٣١: أخبرتنا أيضاً انك معجب بـ Lee MinHoo سينباي قبل قليل، اليس كذلك؟
.
ج: لم أكُن على تواصل مع Lee MinHo سينباي من قبل، ولكن عندما كنت محبط بشأن اختيار وكالة جديدة، اتصل بي هاتفياً. لقد خضع لنفس الظروف هذه سابقاً، و لهذا فهو على علم بالتعب النفسي الناتج عن الاختيار الخاطئ.
قال لي ” إن كنت بحاجة الى النصيحة، بإمكاننا ان نلتقي “. انا بالفعل اقدّره و ممتن جداً لإخلاصه.

س٣٢: قررت البارحه ان توقّع عقداً مع وكاله YG للترفيه، هل لي ان اسأل عن السبب ؟
ج: لست أدري كيف حصل الكثيرون على رقم هاتفي النقّال، ولكن الكثير منهم اتصلو بي و اعطوني العديد من النصائح. عندما عدت الى كوريا، كنت ابحث عن مكان يؤمّن لي بيئه مستقرّة حتى اركّز على قراءة النصوص.
و في ذلك الوقت، اتصل بي الرئيس التنفيذي Yang HynSuk لوكاله YG، و سألني مباشرة “كيف يمكنني مساعدتك ؟” فقلت له “اسمح لي ان اركز فقط على التمثيل”. على الرغم من ان الكثير قدمو لي عروض و شروط مختلفه. كان هو الوحيد الذي سألني عمّا احتاج اليه.

س٣٣: عندما اخترت وكالتك الجديده، هل كان مثالك الاعلى Kang DongWon احد الاسباب ؟ .
ج: اختيار Kang DongWon سينباي لهذه الوكاله، اعطاني شعوراً بالامن، اظن. انا ابحث دائماً عن مقابلات Kang DongWon سينباينيم و Cha Seungwon سينباينيم. بالنسبة لي، كلمات السينباي الذين سارو قبلي على هذا الدرب هي بمثابة مرشد مثالي لحياتي. (كونهم بدأو مسيرتهم المهنيه كعارضين)

س٣٤: و هل تقرأ مقابلاتك انت ؟

ج: اجل. . أثناء اجراء مقابلة معي، سأشعر و كانني في جلسه مداواة و لهذا احاول بقدر الامكان ان اقوم بالتواصل بكل صراحه و لأجل خلق تفاعل بيني و بين القارئ.

س٣٥: رسالة أخيرة للمعجبين ؟ .
ج: اظن بأنها المرة الاولى التي جعلت فيها المعجبين ينتظرون كل هذا الوقت. لقد انتظرتم طويلاً، سأبذل ما في وسعي لكي اقدم شيئاً يستحق الانتظار و ذلك عبر الاجتهاد في التمثيل