فرقة بريتز أثرن المزيد من الجدل لاستخدامهن علم الشمس المشرقة في غلاف ألبومهن

فرقة بريتز أثرن المزيد من الجدل لاستخدامهن علم الشمس المشرقة في غلاف ألبومهن

Pritz

فتيات الفرقة الناشئة بريتز (Pritz) انخرطن في قضية جدل أخرى مجدداً بعد أن لاحظ مستخدمي الإنترنت وجود علم الشمس المشرقة في غلاف أغنية ترسيمهن Too diffcult~Oh Eh Oh Eh~ والتي أصدرت في شهر يوليو من هذه السنة.

بعد أن تعرضن فتيات فرقة بريتز للانتقاد بداية هذا الشهر بسبب استخدامهن لشعار شبيه بشعار النازية. ها هن الفتيات يتعرضن للانتقاد مجدداً لاستخدامهن رمز جدلي آخر وهو رمز علم الشمس المشرقة وهو علم عسكري ياباني، كان يستخدم كعلم حرب للجيش الياباني الإمبراطوري حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. وهذا العلم غير مرحب به في البلدان التي وقعت ضحية للعدوان الياباني، وخاصة الصين وكوريا، حيث أنه يعتبر رمزًا للإمبريالية اليابانية.

لاحظ مستخدمي الإنترنت ما يبدو وكأنه جزء من علم الشمس المشرقة في خلفية الغلاف وراء الفتيات لكن ممثل من وكالة الفرقة علّق على الأمر بقوله أنه لا يوجد أساس لهذا الإدعاء وأن العلامة المائية الموجودة أستخدمت لإضفاء عمق في الصورة فقط ليس إلا.

علّق مستخدمي الإنترنت بقولهم:

  1. [+195, -15] إنهن لم يعدن مجرد إحراج للدولة فقط، لقد وصلن إلى النقطة التي أعتبرهن خونة… هنالك خط لا يمكن تجاوزه حتى لو كان من أجل التسويق بإثارة الجدل، ألا يفهمن ذلك؟ توقفن عن هذا فوراً، هذا محرج للغاية
  2. [+182, -11] عدم إظهار أي اهتمام أو عدم التعليق هو أفضل حل لهن
  3. [+181, -35] أنا لا أعرف حتى من هي هذه الفرقة ولا يمكنني التصديق بأنهن يدمرن صورة كوريا بهذا الشكل… ألا يدركن بأنه لو خرجت هذه القضايا المثيرة للجدل خارجاً فإنهن سيضعن الدولة بأكملها على المحك؟
  4. [+136, -9] هذه الفرقة أكبر مثال لأهمية دراسة التاريخ
  5. [+113, -3] وكالتهن وقحة للغاية… كيف يمكنهم إحراج الدولة بهذا الشكل؟
  6. [+21, -1] ألا تملك وكالتهن أي عقل؟ هل يفكرون فعلاً بالتسويق من خلال إثارة الجدل؟
  7. [+19, -0] إنهن يتعمدن فعل هذا، صحيح؟ إذاً من الأفضل عدم إظهار أي اهتمام اتجاههن
  8. [+19, -0] إذاً هن لا يعبثن فقط مع الأوروبيين بل حتى الآسيويين أيضاً… يا لجرأتهن

مقالات ذات صله